شركة لحام خزانات الفيبر جلاس

شركة لحام خزانات الفيبر جلاس

شركة لحام خزانات الفيبر جلاس سواء كان لديك خزان مياه بلاستيكي أو خزان مياه إسمنتي أو خزان مياه علوي، فإن جميع المواد تتدهور بمرور الوقت وتتسبب في حدوث تشققات، كما تعد خزانات المياه هياكل ثابتة ظلت في مكانها المحدد لعقود، لذلك يتراكم الغبار أو الأوساخ على خزان المياه من الخارج. نتيجة لذلك، يتطلب الحفاظ على حالة خزانات المياه فهي لا تسهل النظافة الجيدة فحسب، بل تطيل أيضًا من عمر الخزان، ومع ذلك، إذا واجهتك أي مشاكل مع خزان المياه فعليك الاستعانة بأفضل شركات لحام خزانات فيبر جلاس بينبع.

شركة لحام خزانات الفيبر جلاس

شركة عزل خزانات بالرياض هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى تعرض خزانات الفيبر جلاس للضرر وذلك نتيجة عدة ظروف ،قد تكون طبيعية خارجة عن سيطرة الإنسان تعمل الألياف الزجاجية التي تتكون منها الخزانات على معالجة هذه العوامل الخارجية مثل ” درجة الحرارة ” أفضل من الخزانات الأخرى المصنوعة من ” الحديد ، البلاستيك ، أو الخشب ” تتعرض الخزانات التي يتم وضعها علي أسطح ” العمارات ، المنازل ، الفيلات ، القصور ،المصانع ” إلى درجات حرارة عالية لا يمكنه تحملها فتتعرض للشقوق و التآكل مما يؤدي إلى تلفها أو حدوث ثقوب بها وتتأثر أيضاً بدرجات الحرارة المنخفضة حيث يؤدي تعرضها لدرجات حرارة منخفضة إلى تصلب الماء و تجمدت بداخل الخزانات وتتعرض للكثير من العوامل و الملوثات الطبيعية مثل ” الأتربة ، الأوساخ ، الغبار ” الذي يدخل إلى الخزان ويصل الماء نظراً إلى عدم تجهيز الخزان بشكل جديد و عدم إحكام الغطاء وتتعرض الخزانات ايضاً لتكون الفطريات ونمو البكتيريا و الطحالب مما يؤدي إلي تلوث المياه وبالتالي تكون غير صالحة للاستخدام .

أضرار تسببها شقق خزانات فيبر

تتسبب هذه الشقوق في تسرب المياه من الخزان عبرها مما يؤدي إلى حدوث تفاعل بينها وبين مواد البناء التي تحيطها.
هذا الأمر ينتج عنه حدوث انهيار في مكونات الخرسانة واكسدة الحديد المستخدم في البناء مما يضعف من اساس المبني وقد يؤدي إلى انهياره اضافة الى احتمالية تلف الجدران والطلاءات عليها ،الى جانب اضرار زيادة الرطوبة والجاذبية التي قد تسبب تقشير المبنى.

شركة لحام خزانات فيبر جلاس بالرياض

شركة لحام خزانات فيبر جلاس بالرياض توفر هذه الخدمة للحماية من الحشرات التي قد تختلط بمياه الخزان نتيجة التسرب.
اضافة الى احتمالية حدوث اختلاط بين مياه الخزان ومياه الصرف الصحي او المياه الجوفية أو دخول الاتربة والغبار للمياه.
هذا الأمر يتولد عنه مشاكل صحية عديدة شديدة الخطورة نتيجة لتلوث المياه.
اضافة الى ان تسرب المياه الناتج عن التشققات يتسبب في ارتفاع معدل رسوم فاتورة المياه الواجب دفعها وهذا ما تحميك منه شركة لحام خزانات فيبر جلاس بالرياض.

مميزات مادة فيبر جلاس في لحام الخزانات

  • تتمتع هذه المادة بالعديد من المزايا أولها مرونتها الرائعة التي تجعلها مفضلة لدى العديد من المهندسين والمعماريين.
  • تتميز بتكوينها من مواد صديقة للبيئة لا تسبب لها اي ضرر.
  • تدخل هذه المادة في صناعات هامة اليخوت والقوارب والسفن العملاقة التي تنقل مواد هامة كالبترول وغيرها.
  • اضافة الى الميزة التي تتمتع بأنها عازلة للكهرباء والحرارة ،لأنها تتكون من خصائص الألياف الزجاجية المعروفة بذلك.
  • اضافة الى قدرة هذه المادة لمقاومة درجات الحرارة المرتفعة ،إلى جانب استخدامها في صناعة الخزانات نفسها نوافير الشرب.

أهمية لحام خزانات فيبر جلاس

يعد الخزان هو المكان الخاص بحفظ الماء لفترات طويلة لحين استخدامها، دون المساس بخصائصها الطبيعية والكيميائية، لكن تعرض الخزانات مدة طويلة للشمس يؤدى لإحداث شقوق وتصدعات به مما يجعل المياه غير نظيفة ويعرضها للأتربة والأوساخ، وبعد تعرض الخزان للثقوب يضطر البعض إلى شراء خزان مياه جديد بتكلفة مادية عالية لعدم درايتهم أمكانية إصلاح تشققات وكسور الخزانات المصنوعة من الفيبر جلاس، يعمل لحام خزانات فيبر جلاس على مقاومة الخزانات للعوامل البيئية والجوية، كما يخفف من تأثير أشعة الشمس الفوق بنفسجية عليها مما يحافظ على صلاحية المياه بها لفترات طويلة، والأهم الحفاظ على الخزان من الصدأ الذي تؤدى لزيادة تآكل الخزانات وتلفها في وقت قصير.

أسباب ثقوب وتصدع خزانات

تتعدد الأسباب التي تؤدى لشروخ خزانات المياه وتصدعاتها، وتتطلب استخدام لحام خزانات الفيبر جلاس وإليك أهمها:

  • التغيرات المناخية الطارئة والإجهادات الحرارية المحيطة بالخزانات، إذ تعمل على جفاف هيكل الخزانات وظهور الشقوق والكسور المسببة لتسريبات الماء.
  • الرطوبة العالية تؤدى إلى تلف الخزانات وجعلها غير صالحة للاستخدام خاصة مع عدم الاهتمام بالمداومة على حمايتها
  • أشعة الشمس الفوق بنفسجية وهي أشعة ضارة تتفاعل مع المياه الموجودة بالخزان مما يسبب تلوثها فضلا عن جفاف الخزانات وظهور التصدعات والشقوق الخطرة.
  • إهمال عزل خزانات المياه وحمايتها من الأثر السلبي لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، كذلك اختيار خزانات مصنوعة من مواد سيئة ورديئة.
  • لذا يعد لحام خزانات فيبر جلاس هو الحل الأمثل للتخلص من كافة تلك المشاكل، وللتمتع بمياه صالحة للاستخدام طول اليوم دون أي خطر.

مميزات لحام خزانات جلاس

انتشرت مادة الفيبر جلاس في اللحام بشكل كبير قريبا، حيث تمتاز بقدرة على تكشف سريب المياه من الخزانات ووقاية المباني من الانهيار المفاجىء إذا كانت الخزانات علوية، فتسريب المياه يؤدى لحدوث تفاعل مع مواد البناء مما يضعف المبنى، ومن مميزات تلك المادة:

  • يصنع الفيبر جلاس بواسطة خلط القماش المصنوع من الألياف بمادة البولي استر المعالجة، فيحدث تصلب للمزيج
  • ويتكون ما يعرف باسم البلاستيك الثابت الصلب، تعمل تلك الألياف على معالجة مشكلات الخزانات من تصدع وثقوب مفاجئة.
  • تمتاز مادة الفيبر جلاس بأنها صديقة للبيئة ولا تسبب أي تلويث للهواء أو المياه الموجودة بالخزان
  • تعد مادة عازلة للصوت والكهرباء، فضلا عن مقاومتها لدرجات الحرارة المرتفعة، فهي مكونة من خصائص الألياف الزجاجية المعروفة بذلك.
  • تستخدم هذه المادة في صناعة القوارب والحاويات العملاقة التي تنقل البترول وغيره من المواد الهامة
  • ينصح المهندسون المعماريون باستخدامها في بناء المباني الهائلة لحفاظها عليها وعدم انهيارها فجأة، كذلك تستخدم في بناء حمامات السباحة والأحواض الواسعة لقدرتها على منع تسرب الماء.
  • تساعد مادة الفيبر جلاس على منع هدر الماء دون الاستفادة منها، وبالطبع يؤدي ذلك إلى ارتفاع فاتورة الماء.

العناصر التي يتكون منها الفيبر

تستخدم بعض المواد في صناعة الفيبر جلاس وهي:

  • الألياف الزجاجية: هي المادة الأساسية في صنع الفيبر جلاس وتشبه مجموعات القماش ويطلق عليها اسم الصوف الزجاجي.
  • الجيلكوت: هي مادة شفافة ولونها أبيض، تشبه الطلاء وتتكون من طبقات ناعمة، يمكن التحكم في درجة لونها عن طريق خلطها مع لون آخر.
  • الريزين: تعد من المواد السائلة الرغوية وهي المادة الأبرز في صناعة الفيبر جلاس وتعرف باسم البولي ستر.

خطوات لحام خزانات الفيبر

تعتمد عملية لحام خزانات الفيبر جلاس على عدة خطوات يقوم بها الفنيون والعمال المدربون، وهي:

  • يقوم العمال بتفريغ الخزانات من المياه في بداية الأمر قبل صيانته.
  • يتم غسل الخزان جيدا للتخلص من الميكروبات والطفيليات الغير مرئية أو الصدأ المتواجد به، ثم تركه بالهواء الطلق حتى يجف تماما.
  • معاينة الخزان لتحديد مكان الثقب أو الشرخ ومعرفة حجمه بالنسبة لحجم الخزان الكلي، ومن ثم اختيار اللحام المناسب.
  • تختلف أنواع اللحام المستخدمة، فهناك الأيبوكسي والبولي ايثلين وغيرها، كذلك تتعدد لحام خزانات الفيبر جلاس كلحام المكواة أو اللحام بالعزل المائي أو اللحام الحراري.
  • يقوم أفراد العمل بدهن أجزاء الخزان الموجود بها الشقوق، وذلك بواسطة خلط مواد البولي ستر المجفف بنسب مختلفة طبقا للمعايير القياسية.
  • يتم التأكد من عدم وجود شقوق بعد عملية اللحام، وفي حال وجود أجزاء أخري مدمرة يتم تغطيتها بخيوط الفيبر جلاس ثم طلاؤها مجددا، يتم تكرير تلك المرحلة من قبل العمال للتأكد من سد كافة الثقوب بشكل صحيح.
  • تأتي مرحلة تنظيف خزانات بالرياض للتخلص من كافة الروائح العالقة به مع تعقيمه جيدا وتركه مدة قبل إعادة ملأ الماء.
  • يحتاج لحام خزانات الفيبر جلاس لمتابعة دورية بعد تقديم الخدمات، مع انتظار مدة من الوقت لحين ملأ الخزان واختباره لضمان سلامة ونظافة الماء.

اترك تعليقاً

Call Now Button