اسعار عزل الخزانات

اسعار عزل الخزانات

اسعار عزل الخزانات كم تكلفة عزل الخزان الأرضي؟ وما هي المواد التي يتم استعمالها لعزله؟ نظرًا إلى أن تكاليف العزل تختلف على حسب المواد وطبيعة المكان الذي يتم عزله، فسنحرص على تعريفكم بها كاملةً، بالإضافة إلى الطريقة، والعوامل التي يتم على إثرها اختيار المادة المُلائمة مع العلم أن هذه الأسعار تتغير تبعًا لنوع المادة المستخدمة في العزل، والطريقة التي تتبعها المؤسسة في تطبيقه، ذلك بعد معاينة المكان والتعرف إلى المشكلة، بالتزامن مع العمل على حماية الخزانات من مشكلات التسرب المائي.

اسعار عزل الخزانات

في سياق الإجابة عن سؤال كم تكلفة عزل خزانات المياه، سنوضح العوامل التي تؤثر على حساب تكلفة عزل الخزان الأرضي على الأغلب، وتلك العوامل تتمثل فيما يلي:

  • التعرف إلى نوع الخزان الأرضي والخزان العلوي.
  • معرفة مساحة الخزان المتوفر.
  • قياس ارتفاع الخزان.
  • معرفة نوع التلييس المتواجد في الخزان.
  • استخدام نوع عزل مناسب كعزل الايبوكسي وعزل السايكوبروف.
  • معرفة الطرق المتبعة في عزل الخزانات بالإضافة إلى المعدات والأدوات المستخدمة في العزل.
  • الأجهزة التي تعمل على عزل الخزانات.
  • العمالة والفنيين المتخصصين الذين يقومون بأعمال العزل الآمن للخزانات.

عزل الخزان الأرضي

في ضوء الإجابة عن سؤال كم تكلفة عزل الخزان الأرضي، سنعرض مواد العزل، والتي تعتبر من أهم الوسائل التي يجب اختيارها بحرص وعناية، وفيما يلي سنوضح مواد العزل المستخدمة في الخزان الأرضي:

  • عزل مادة cic:

تعتبر هذه المادة من أرخص المواد المستخدمة لعزل خزانات المياه ومنع التسربات المائية، ويتم استعمالها لكونها تتميز بجودتها العالية في نفس الوقت ليتم عمل عزل كامل للخزانات.

  • عزل مادة الدجي فيف:

تتناسب هذه المادة مع جميع العملاء وتقوم بسد جميع المسام الموجودة في الأسطح، وبالتالي يتم منع التسربات المائية التي تعاني الخزانات منها داخل الأحواش.

  • عزل مادة آرك بلاك:

هي المادة التي تعمل على دعم قوة الخرسانة، وحماية حديد التسليح من التلف الذي ينتج عنه التسريبات من داخل الخزان، وتلك المادة سريعة الشك وتعمل على التوقف الفوري للتسربات المائية أيًا كان السبب فيها.

  • عزل الأيبوكسي:

تعتبر من أفضل مواد عزل الخزانات والأسطح في السعودية

اختيار مادة عزل الخزانات

تبحث شركات العزل بصورة دائمة عن أفضل مادة يمكن استخدامها في عزل الخزانات، وفيما يلي سنعرض العوامل التي تحرص الشركات على اختيار العازل بناءً عليها:

  • أن تمتاز بمقاومتها للفطريات والتعفن وهذا يساعد على أن يتم استخدام الخزان بصورة أفضل وبالتالي مقاومة العوامل الملوثة للبيئة.
  • ألا تتفاعل المواد مع المواد الكيميائية.
  • أن تتميز بالخواص التي تساهم في تحقيق عدم التأثر بالحرارة الخارجية.
  • أن تكون مكونات العازل تمتاز بالتماسك والقوة وتمتلك القوة التي تتناسب مع منع تسرب الخزان.
  • المقاومة الحرارية العالية، لا سيما مع الخزانات العلوية التي تتعرض لأشعة الشمس وما تسببه من أضرار، مع المحافظة على ألا يتم تغيير خصائصها من رائحة وطعم ومقاومة للتسرب المائي.

أسعار عزل خزانات المياه

شركة عزل خزانات المياه ممتازة تقدم أسعار منخفضة للعملاء، وتقدم عروض جيدة باستمرار، عليكم اختيار شركة موثوقة ومشهورة بسمعتها الجيدة لتحصلوا على خدمة ممتازة وسعرها مناسب، يمكنك التعرف على الشركة من خلال سؤال العملاء السابقين للشركة، أو من خلال البحث على الإنترنت عن الشركة. ففي حالة إذا كان للشركة موقع اكتروني خاص بها في الرياض فهذا دليل على أن الشركة موثوقة ومضمونة.

  • في حالة عزل الخزان اكثر من طبقتين يتم حساب الخزان بناء علي عدد اسطل الايبوكسي الالماني وعدد الطبقات المطلوب فردها

كيفية العزل الحراري لخزانات المياه

تتم عملية العزل الحراري للخزانات لحمايتها من انتقال الحرارة الناتجة عن أشعة الشمس وارتفاع درجة حرارة الجو وخاصةً في المناطق الحار مثل السعودية، وتقوم عملية العزل الحراري بمنع الحرارة من الوصول إلى الماء بداخل الخزان، ما قد يؤدي إلى تفاعلها أو تفاعل إحدى مكوناتها مما قد ينتج عنه تغير في الطعم، واللون، والرائحة. ويعتبر العزل الحراري مهمًا أيضًا في المناطق الباردة، حيث يقوم بحفظ المياه بداخل الخزان من تغير درجة حرارتها وتغير خصائصها بفعل الدرجات الباردة.

المواد المستخدمة في عزل الخزانات

تعتبر مادة الإيبوكسي من المواد الكيميائية الصلبة شديدة الالتصاق والمقاومة للاحتكاك حيث تقوم بتشكيل طبقة عازلة فور جفافها. وما يميز هذا النوع من العزل هو القدرة العالية لمادة الإيبوكسي على مقاومة العوامل الجوية. بينما تعتبر مادة CIC مناسبة جدًا بخصائصها الحرارية، حيث أنها لا تمتص حرارة الشمس فتبقى باردة، كما وتتصف بأنها خفيفة الوزن. أما مادة السايكو بروف فهي تعد الأٌقل سعرًا فيها ولكنها تعطي نتائج جيدة مقارنة بالمواد الأخرى.

لماذا يجب عليك أن تعزل الخزانات

إن عزل الخزانات مهما كان نوع الخزان أو موقعه أو المادة المستخدمة في العزل لهو أمر مهم، حيث أنك بذلك تقوم بالحفاظ على الصحة العامة لمنزلك أو المؤسسة الخاصة بك، كما وتقوم بتوفير العديد من التكاليف الإضافية وفواتير المياه. تكمن فائدة العزل أيضًا في منع التسربات والتي قد تؤثر سلبًا على المبنى أو الموقع الموضوع به الخزان على المدى البعيد، حيث أن الرطوبة الناتجة عن تسرب مياه الخزان تضر بشكل كبير بالخرسانة أو حتى بالنباتات المحيطة بالخزان، لذلك فإن عزل الخزان مهم على عدة نواحي اقتصادية، بيئية، وصحية. الإسراع بعملية عزل الخزان بالشكل السليم وبالمادة الصحيحة والمناسبة قد يوفر عليك الكثير من النفقات مستقبليًا.

كيفية عزل الخزانات البلاستيكية

وهي الأكثر شيوعًا، خاصةً في البيوت والمؤسسات وذلك لأنها سهلة الاستخدام والحمل بالإضافة لكونها رخيصة الثمن، ولكن يجب الحذر عند شراء الخزانات البلاستيكية، فالسعر ليس كل شيء، حيث أن هنالك بعض الشركات تقوم بتصنيع هذه الخزانات بخامات مختلفة من البلاستيك، مما قد يزيد من فرص تفاعل هذه الخامات مع الماء وبالتالي ينتج عنها تأثيرًا سلبيًا مما قد يسبب العديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

الحفاظ على خزانك من التسربات

  • قم بالفحص الدوري لخزّاناتك وقد يتم ذلك بعد فحصك لها شخصيًا أو بالتعاقد مع أحد شركات صيانة الخزانات.
  • تأكد عند شرائك لخزّان جديد من معرفة جميع المواد الداخلة في تصنيعه وإن كانت آمنة أم لا حيث أن الجودة أهم من السعر.
  • احرص على أن تكون مواد العزل الخارجي للاستخدام الخارجي فقط، فلا يجوز استخدامها للعزل الداخلي والعكس كذلك.
  • قم بعزل الخزان فور شرائك له، حيث أن ترك الخزان بأشعة الشمس وبدون عزل قد يسرّع من عملية تكوّن البكتيريا والميكروبات.
  • قم بالتواصل مع شركة الصيانة التي قمت مسبقًا بالتعاقد معها في حال لاحظت تغيرًا على طعم أو لون المياه.

أفضل شركة عزل خزانات

هناك العديد من الشركات المختلفة التي تقدم خدمة عزل الخزانات، والعمل على صياناتها ونظافتها بشكل دوري، وبالطبع فإن شركتنا هي أفضل شركة غسيل خزانات بجدة، وذلك للأسباب الآتية:

  • تقديم خدمة عزل ممتازة ومتابعة دورية لخزانات عملائنا.
  • استخدام أفضل مواد العزل مثل المادة الإيبوكسية والمادة البوليميرية لضمان عزل ممتاز للخزانات. وتقوم هذه المواد بمقاومة مختلف عوامل المناخ والرطوبة والتشقق والتسرب، فهي توفر طبقة عزل آمنة على صحة الإنسان وآمنة للخزان نفسه، فلو حدث تشقق أو تسرب لأدى هذا إلى حدوث العديد من المشاكل للخزان وأهمها وأكثرها خطورة انهيار الخزان نتيجة تلف الأساس الناتج عن تسرب المياه في الشقوق.
  • لكن لا تقلق فنحن نضمن لك سلامة خزانك وسلامة صحتك وصحة عائلتك، خدمة العزل لدينا تتم على يد عمالة محترفة وعلى مستوى عالي من الاحترافية، وذلك بفضل توافر أفضل التقنيات الحديثة والعمالة المدربة جيدًا التي تعمل على تقديم الخدمة بأفضل جودة ممكنة ترضي جميع العملاء.

اترك تعليقاً

Call Now Button